الأخبار

جامعة أهل البيت عليهم السلام تبدأ أسبوعها العلمي والثقافي بذكرى ولادة الامام أمير المؤمنين عليه السلام.

2015-05-02

على بركة الله بدأت صباح هذا اليوم الثالث عشر من رجب الأصب الموافق الثاني من أيار فعاليات الأسبوع الثقافي العلمي لكليات وأقسام جامعة أهل البيت عليهم السلام في كربلاء المقدسة الذي تزامن مع الذكرى السنوية لمولد أمير المؤمنين الإمام علي ابن أبي طالب عليه أفضل الصلاة والسلام ..

وقد شهد الاحتفال الذي حضره سماحة العلامة السيد مرتضى القزويني والسيد بهاء الأعرجي نائب رئيس مجلس الوزراء وعدد من أعضاء مجلس النواب ورئيس مجلس محافظة كربلاء والمسؤولين فيها وعمداء كليات القانون في جامعات كربلاء وبابل والقادسية والمثنى وممثلو العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وجمع من أساتذة الجامعات والباحثين والطلبة.

شهد هذا الاحتفال كلمات أشادت بالجهود العلمية والثقافية لجامعة أهل البيت عليهم السلام ودورها الفاعل كصرح علمي شامخ في مسيرة العراق العلمية والحضارية..

كما القيت كلمات وقصائد عبرت عن عظمة شخصية الامام علي عليه السلام في ذكرى مولده الشريف ...

بعد ذلك بدأت جلسات المؤتمر العلمي السنوي لكلية القانون بأبحاث علمية متخصصة وقبل فترة الغداء الذي أقامته الجامعة على شرف الوفود الكريمة الحاضرة جرت جولة استطلاعية لكليات الجامعة وأقسامها والمعارض العلمية والثقافية والفنية فيها.

ويذكر أن الأسبوع العلمي والثقافي للجامعة يستمر لمدة خمسة أيام تتخللها ترديد قسم الخريجين في حضرتي الامام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام واقامة مؤتمر كلية الشريعة وآخر لكلية الآداب فضلاً عن اقامة مسابقات علمية وثقافية لاختيار الطالب المثالي والطالبة المثالية للعام الدراسي 2014-2015.































المشاهدات: 1234

الجامعة على الشبكات الاجتماعية